شركة تصميم ملاعب عشب صناعي ثيل نجيل انشاء ملاعب بادل وكرة قدم

شركة تصميم ملاعب عشب صناعي نجيل صناعي وثيل انشاء ملاعب كرة القدم والبادل بأرخص الأسعار اتصل بنا لتحصل الأن علي تصميم الملاعب بسعر الجمله وخصومات علي أسعار الجمله .

تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض

تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض حيث أن هناك العديد من الشركات التي تقوم بتلك المهمة، كما أنه يتم صناعته في العديد من الملاعب، مثل الملاعب الموجودة في المدارس، أو الملاعب الكبيرة.

كما أن تلك الشركات تقوم بتصميم الملاعب من العشب الصناعي على أعلى مستوى، وبأعلى وأحدث المنتجات الموجودة في السوق، كما أنها تستخدم أحدث المعدات الموجودة في السوق، لعدم حدوث أي ضرر في العشب الصناعي فيما بعد.

كما أن العشب الصناعي هناك العديد من الأشخاص يفضلونه عن العشب الطبيعي، ولكن لا يمكن أن ننسى المزايا الموجودة في العشب الطبيعي، كما أن العشب الصناعي تعتبر تكلفته أقل من تكلفة العشب الطبيعي، كما أنه لا يحتاج اهتمام كل فترة مثل العشب الطبيعي.

تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض

يعتبر العشب الصناعي من الليفات الصناعية، والذي يشبه بشكل كبير العشب الطبيعي، وهذه الأعشاب تستخدم لبناء أرضيات الملاعب، مثل الكثير من ملاعب كرة القدم، وهوكي والعديد من الرياضات الأخرى.

ويعتبر العشب الصناعي أكثر فائدة من العشب الطبيعي، حيث أنه يتم استخدامه في الملاعب وغيرها وتمت معرفته والعمل عليه منذ منتصف القرن التاسع عشر، كما أنه تم استخدامه أول مرة في ملعب في الولايات المتحدة، كما أنه في هذا الوقت يعد استخدامه ذا نطاق واسع بشكل كبير في كثير من الملاعب والمنشآت الرياضية.

كما أن العشب الصناعي تعتبر تكلفتة المالية أقل بكثير من العشب الطبيعي، فهو لا يحتاج إلى الاهتمام الذي يحتاج إليه العشب الطبيعي، كما أن هناك العديد من المنشآت الرياضية تفضله عن العشب الطبيعي، كما أنه فيه عدد من المساوئ، فهو يعد محدود المدة ويحتاج بشكل كبير إلى التنظيف المستمر والتغيير عشب صناعي .

ظهور العشب الصناعي

قامت أول شركة متخصصة في مجال البيوتكنولوجي بعمل العشب الصناعي، وتمت صناعته من مادة النايلون، وتمت صناعة العشب الصناعي عن طريق مواد البولي برولين والبوليستر، وهذا يتم عن طريق تسخينها سوياً في درجات حرارة مرتفعة جداً، ثم تتم عملية التبريد وإنتاج شعيرات العشب الصناعي، ويتم استخدامها فيما بعد في تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض.

مميزات العشب الصناعي

هناك العديد من المميزات التي تميز العشب الصناعي المستخدم في الملاعب والعديد من الأماكن، والتي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • قلة تكلفته، قلة أعمال الصيانة عليه، كما أنه يعد من الأعشاب السريعة في عملية تركيبها، لا يتأثر بالتغيرات الجوية.
  • عدم تغير لونه، ويعتبر العمر الافتراضي للعشب الصناعي من 15 سنة إلى حوالي 20 سنة، وقد تزيد تلك المدة حسب الاستخدام، ففي الملاعب تقل المدة الطبيعية للعشب الصناعي، أما في الحدائق فهي تزداد.
  • تمت صناعته حسب المعايير المناسبة، فهو لا يعد مضر بالبيئة أبداً.
  • هو على عكس العشب الطبيعي الذي يحتاج لكميات هائلة من المياه للري، فيكون العشب الصناعي لا يحتاج للري أو السقاية أبداً.
  • لا يحتاج للقص أو العمل عليه بمجهود كبير من العمالة البشرية أو المعدات الكثيرة فهو لا ينمو مثل العشب الطبيعي، وهذا ما يعمل على قلة نفقته.
  • سهولة تركيبه بشكل كبير، حيث أنه لا يحتاج لفترة حتى ينمو مثل ما يحدث مع العشب الطبيعي.
  • كما أنه إذا تم تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض بشكل صحيح، فهو يعمل على تخفيف الكثير من إصابات اللاعبين، كما أنه يكون سهل في الحركة واللعب عليه.

عيوب العشب الصناعي

مع وجود المميزات، فهناك العيوب أيضاً، فهو يحدث فيه العديد من التغيرات عند تعرضه للشمس لفترات طويلة، لذلك يجب الأخذ بالحذر إذا تم تركيبة في أماكن معرضة للشمس دائماً، وهذا لما فيه من كيماويات قد تتفاعل مع الحرارة.

وإذا وقع عليه أي شعلة نارية يجب أخذ الحذر بشكل كبير، حيث أنه تتصاعد منه العديد من الأبخرة السامة بسبب الكيماويات المستخدمة في صناعته، وفي بعض الأحيان قد يشكل الخطر على حياة الإنسان، إذا لم يتم الأخذ بالاعتبار في صناعته والحرص على جودته.

مميزات تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض

هناك العديد من المميزات التي تميز تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض عن الملاعب المصممة بالعشب الطبيعي، فهو له دور كبير في اللعب عليه طوال العام، دون حدوث أي ضرر أو تلف أو دفع التكاليف العالية فيه.

كما أنه يمتص كميات كبيرة من الماء دون حدوث أي ضرر، وهذه ميزة حيث أنه لا يتأثر بالتغيرات المناخية بشكل كبير، ويظل العشب الصناعي بحالة جيدة لفترات طويلة، وهذا ما يحتاجه الفريق الذي يلعب عليه، فهو بالحاجة لنوع من العشب الذي لا يتأثر بشكل كبير.

قوة تحمل العشب الصناعي

ملاعب العشب الصناعي يمكن اللعب عليها لفترات طويلة وباستمرار دون حدوث أي ضرر، كما أن ملاعب العشب الطبيعي تحتاج للعناية بشكل مستمر وتتدهور في غضون 250 ساعة، أما بالنسبة لملاعب العشب الصناعي فهي تستمر إلي أسبوع كامل مع الصيانة المنتظمة.

الصيانة البسيطة وانخفاض التكاليف

العشب الطبيعي يحتاج إلى العديد من الأيدي العاملة للحفاظ عليه وجعله يتحمل فترات أطول، كما أنه يحتاج إلى الوقت الطويل والتكاليف المالية العالية، ولا تستمر جودة الملاعب ذات العشب الطبيعي إلا إذا تمت صيانتها باستمرار.

التنوع

ملاعب العشب الصناعي التي تقوم بها العديد من الشركات العالمية، بالإضافة إلى تصميم العشب الصناعي، فإنها أيضاً تقوم بتقديم العديد من الحلول المتنوعة لجميع احتياجات الملاعب.

حيث أن الملعب الذي يكون مصنوع من العشب الصناعي الواحد يعادل في قدرة تحمله واللعب عليه لفترات طويلة حوالي عدد 3 ملاعب من الملاعب التي تكون مصنوعة من العشب الطبيعي، كما أنه يمكن استخدامه للفرق الكبيرة في ألعاب كرة القدم أو العديد من الرياضات الأخرى.

أنواع العشب الصناعي

قبل تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض يجب في البداية معرفة أنواع العشب الصناعي وما هي استخداماتها، حيث أن العشب الصناعي لا يقتصر فقط استخدامه على الملاعب، وفيما يلي سنقوم بعرض أنواع العشب الصناعي:

عشب صناعي لاند سكيب

وهو يستخدم في العادة للحدائق والفيلات وله نوعان:

لاند سكيب صناعي للحدائق والفيلات: يعتبر نوع العشب الصناعي هنا هو أفضل الأنواع، حيث أنه متوفر بالعديد من الألوان، مثل اللون الأخضر الغامق والفاتح والأصفر، وهذا ما يجعله مناسب للاند سكيب الطبيعي.

لاند سكيب صناعي لـ ملاعب الجولف: يكون لونه هنا هو اللون الأخضر الغامق، حيث أن لون العشب الطبيعي في ملاعب الجولف هو اللون الأخضر الغامق.

لاند سكيب صناعي للديكور و حمامات السباحة: وهو من أرخص أنواع الاند سكيب، حيث أنه يستخدم لحمامات السباحة، و ديكور للأرضيات الموجودة داخل المنازل والقصور والشركات.

عشب صناعي خاص بالملاعب

وهو ما يتم من خلاله تصميم ملاعب عشب صناعي الرياض كما أنه له العديد من الأنواع، وأهم نوعين من أنواعه:

عشب صناعي شعرة عريضة: يتم صناعة الشعيرات العريضة في هذا النوع تكون مترابطة بشكل كبير، ولكن هذا النوع لا يكون منتشر بشكل كبير وهذا لقلة جودته.

عشب صناعي شعرة فردية: هذا النوع يظن الكثير من الناس أنه نوع ضعيف نسبة لاسمه شعرة فردية، ولكنه يعد من أفضل أنواع العشب الصناعي الذي يتم استخدامه في الملاعب.